الثلاثاء، أبريل 21، 2009

رئيس الوزراء ( عفوا لقد نفذ رصيدكم )




أتحفنا مركز معلومات مجلس الوزراء بآخر نكتة

فأعلن أنه قام باستطلاع رأي المواطنين ( المرتاحين ، واللي الحكومة معيشاهم في نعيم ) عن رأيهم في مستوى أداء حكومتنا الموقرة .

فكانت النتيجة التي لاشك فيها أن 71% من المواطنين راضـــــــــــــــــــــــــون عن أداء الحكومة وعن السيد رئيس الوزراء اللي طول رقبتنا محليا وعالميا .

وطبعا التقرير بيأكد نزاهة وديموقراطية حكومتنا العظيمة حيث أنه كان بإمكانهم أن يعلنوا النتيجة بنسبة 100% هو في حد هيراجع وراهم

لكنهم أعلنوا النتيجة بصراحة تطبيقا لمبدأ الشفافية ، كما أفاد التقرير أن استطلاع رأي المواطنين كان عن طريق المقابلات التليفونية

واحنا مصدقينهم طبعا ، وأكيد كل الشعب جالوا رنات واتصالات من السيد رئيس الوزراء شخصيا بيسأل المواطنين عن رأيهم في مستوى أداء حكومته الموقرة .

بس تقريبا أنا الوحيد اللي نسي السيد رئيس الوزراء يتصل بيا وياخد مني بيان تأييد وإعجاب وشكر ونفخ لسيادته ، أو يمكن وهو بيحاول يتصل بيا سمع الصوت اللي بينكد على الواحد ( عفوا لقد نفذ رصيدكم ) .

بس معندوش حق وانا واخد على خاطري كان بعتلي ( كلمني شكرا ) وانا اتصل على طول ، والمليان يكب على الفاضي .





هناك 23 تعليقًا:

دعاء فتحي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
علي فكرة إنت ظلمت الحاج نظيف دا هو قعد يقول( يا جماعة أنا بتصل علي نور الأزهر من أسبوع وتليفونه مش متاح ماحدش يعرف يوصله علشان نعرف رأيه في الإستطلاع)

نور الأزهر يقول...

هههههههههه

ممكن فعلا تكون الشبكة مهيسة

انا بردوا بقول مش معقول يتصل بالشعب كله وينساني .

مدونة ع نوتة ( اخوانجى ) يقول...

على فكرة
من الاخر
انا زهقت
الحكومة
دى
حكومة
وسخة
بجد
معلش فى الاسلوب
لكن الواحد خالص
من طايق

شهاب الأزهر يقول...

الله يجازي شيطانك يا عم نور

كبتشينوووووووو يقول...

والله يا أخ أحمد تقريبا انا كمان نسى يتصل بيا الريس بس مش مهم المهم انه كويس يعنى اللى انا عاوز اقوله انى البلد دى بقت كوسة كل حاجة بقت زى ما سيادته عاوز ولكن لا يبقى لى الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل وما طار طير وارتفع الا كما طار وقع فأبشر يا مولانا بفناء هذه الحكومة والله دبور وظن على خراب عشه والله يوفقك ولا تنسانا من صالح دعئك والسلام ختام

دعاء فتحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

لماذا الإنقطاع عن التدوين كل هذه الفترة وهل للأمر علاقة بالتدوينة الأخيرة التى حذفت

نور الأزهر يقول...

دعاء فتحي

بالنسبة للتدوينة الأخيرة أنا حذفتها مع أني مؤمن بكل ما كتبته فيها لكني رأيت أن فيها تجاوزا في الأسلوب فقمت بحذفها

أما عن الانقطاع عن التدوين ففي بعض الأحيان مع تسارع الأحداث الواحد بيفضل الفرجة ومتابعة الأحداث لكن إن شاء الله أعود إلى التدوين قريبا

ابن الإخوان والأزهر يقول...

انت قضدك أن مهيب الركن رئيس الوزراء بيضحك علنا

إخص عليك

بقى دا جزات الراجل اللي بيراعينا

تلاقيك انت اللي كنت قافل موبايلك علشان تتلكك وتقول ماتصلوش بيا

أصل أنا عارف الجماعة الاخوان دول لما بيحبوا بفشروا بيعملو ايه

مع تياتي
أنس فتحي أ خو دعاء فتحي أو بالأحرى هي اللي أختي

سجود يقول...

كده انا زعلت انا كمان منه عشان مش بعتلي كلمني شكرا طيب كان يرن من موبايل صاحبه ويقفل من مع اي وزير فيهم وانا كنت هتصل
بس الظاهر انه عارف رايي كويس اوي

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

أيها الفاني
لا سلا م عليك لأنه ديني الإسلام وافتخر به وصاني بان اسلم على من له دين وأنت لا دين لديك انته وجماعتك تعانون من نقص ومرض نفسي وانا متاكد من الشي هذا لأنه أنت وشاكلتك تعرضتم للقهر والاضطهاد الأسري من ضرب وذل وعدم اهتمام من الاهل وقصور في التربيه مما نتج عنه نقص في الشخصيه وخوف وشك وعدم استقرار عاطفي ونفسي وانصحك انت وشاكلتك زور اقرب طبيب نفسي للتاكد من كلامي لذلك انت انسان رافض للواقع وتلجا الي الخيال والحلم بالعيش بالحياه الماسنويه الي انت وغير درسها وهي تقدس الشيطان وتكفر بكل الاديان وتتلذذ بالخمر والنساء والجنس وانت بنفسك تهاجم الجنس والنساء المسلمات ؟؟

اسال نفسك واسال كل انسان على شاكلتك .. هل انت مرتاح نفسيا ؟ لا والله واقسم بالله انك تموت باليوم الواحد الف مليون موته لانك لا تجد الراحه النفسيه حياتك ضنك وجحيم وقهر ووساوس وهذا اكبر دليل واتحادك فييه انه كلامي صحيح ودليل على ذلك من خلال كتاباتك التي لا تخلو من السب والشتم والرفض للواقع لانه اي انسان راضي النفس سعيد يرا نظره تفاءل وحب للحياه ولكن انت واشكالك ترا الحياه موت وكره وبغضاء تبحث عن الراحه ولا ولن تجدها الى ان تموت وحتى بالموت ….اسال الله ان يهديك بس

اتقي الله في نفسك وفي اهلك وفي دينك اتقي الله في نفسك الذي كل يوم يعطيك الفرصه انت واشكالك للتوبه النصوحه حتى تعود الي ربك وتستغفر ذنبك وانت تعلم انك غلطان ولكنك تكابر نفسك على ذلك اتقي الله الذي لم ياخذ بصرك حتى ترى الحق .. اتقي الله الذي لم يشل يديك وانت تسب وتلعن لدين حتى تستغفر وتتوب اتقي الذي الذي تاكل وتشرب وتعيش على ارضه عاار عليك اذا جاءك شخص في بيتك واكل وشرب وشتمك تغضب وتثور فما بالك بالذي خلقك واشكالك من عدم واتمنى من الله العلي انه يردك اليه رد جميلا ..

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ترقبوا ردودي المزلزلة من الآن فصاعدا
وكن جريئا وانشر تعليقي لو كنت تجرؤ

نور الأزهر يقول...

المدعو : أنصار السنة والسلف الصالح


نشر تعليقك مش محتاج إني أكون جرئ ولا حاجة ، ومش هرد عليك هسيب الناس تحكم عليك

لكن عايز أقولك نصيحة طالما إنك جرئ ومجاهد ولاتخشى في الله لومة لائم ، أرجو أن تفصح عن هويتك الحقيقية

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على فكره أنا كمان ماتصلش بيا ولا بحد من أهلى خاااالص .

ذات النطاقين يقول...

تعليقي متأخر اوي .. بس انا لسة شايفة المدونة دي دلوقتي ..
احنا اللي غلطانين و السبب في اي مشاكل بتحصلنا .. لو كنا احرار من الاول ما كناش هنسمح لاي حد انه يتحكم فينا

دمت بالف خير ..
في انتظار الجديد

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

حكم المرتد في الدنيا
1. يُفرَّق بينه وبين زوجته، فإن تاب قبل انقضاء عدتها رجعت إليه، وإن انقضت عدتها قبل أن يتوب تبيَّن فسخ النكاح منذ ارتداده، سواء كانت ردته قبل الدخول بها أوبعد الدخول.
2. يُمنع من التصرف في ماله، وينفق منه على عياله، وتقضى ديونه.
3. لا يرث، ولا يورث، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلمُ الكافرَ ولا الكافرُ المسلمَ"21، ويكون ما تركه فيئاً لبيت مال المسلمين، ومن أهل العلم من قال لورثته.
قال القرطبي عن ميراث المرتد: ميراث المرتد لورثته من المسلمين، وقال مالك، وربيعة، وابن أبي ليلى، والشافعي، وأبو ثور: ميراثه في بيت المال).
والراجح ما ذهب إليه مالك والشافعي ومن وافقهما أن ميراثه لبيت مال المسلمين، للحديث: "لا يرث المسلمُ الكافرَ.."، وينفق على عياله من بيت مال المسلمين.
4. يُقتل المرتد من غير استتابة إن قُدِر عليه، إذا كانت ردته مغلظة، لأن الردة تنقسم إلى قسمين:
•مغلظة، وهي ما تكون مصحوبة بمحاربة الله، ورسوله، وأوليائه من العلماء العاملين، وعداوتهم، والمبالغة في الطعن في الدين، والتشكيك في الثوابت.
•ومجردة، وهي التي لم تصحب بمحاربة ولا عداوة ولا طعن وتشكيك في الدين، وكل الآثار التي وردت في استتابة المرتد متعلقة بالردة المجردة.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (إن الردة على قسمين: ردة مجردة، وردة مغلظة شرع القتل على خصوصها، وكلاهما قد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، والأدلة الدالة على سقوط القتل بالتوبة لا تعمُّ القسمين، بل إنما تدل على القسم الأول ـ الردة المجردة ـ كما يظهر ذلك لمن تأمل الأدلة على قبول توبة المرتد، فيبقى القسم الثاني ـ الردة المغلظة ـ وقد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، ولم يأت نص ولا إجماع على سقوط القتل عنه، والقياس متعذر مع وجود الفرق الجلي، فانقطع الإلحاق، والذي يحقق هذه الطريقة أنه لم يأت في كتاب ولا سنة ولا إجماع أن كل من ارتد بأي قول أوبأي فعل كان فإنه يسقط عنه القتل إذا تاب بعد القدرة عليه، بل الكتاب والسنة والإجماع قد فرَّق بين أنواع المرتدين).23
قال في "نيل المآرب في تهذيب عمدة الطالب: (ولا تقبل في الدنيا توبة من سبَّ الله تعالى، أورسوله، سباً صريحاً، أوتنقصه، ولا توبة من تكررت ردته، بل يقتل بكل حال، لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته).
5. يتولى قتله الإمامُ أومن ينوب عنه.
6. لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.

أحمد كمال يقول...

على فكرة بلاش تظلمه و تقول نسي يكلمك انت بس ، غالبا المشكلة في ان كشف الأسماء اللي كان معاه يخص أحد "أمانات" الحزن الوطني :)

بالمناسبة الجدع اللي بيشتم من غير مناسبة ده لا يقصدك أنت ، يبدو أنه يحاول تشويه صورة الإسلام ، و غالبا هو ليس مسلم و الله أعلم

احنا المأجورين يقول...

يابنى انت ايه فهمك وعرفك الحكومة بتجيب معلوماتها منين .؟؟؟ على فكرة انت بدات تلعب فى عداد عمرك

حارس طيبة يقول...

لماذا نحتاج الآن أن نسمي أنفسنا بالسلفيين؟

نحن الآن في وقت صعب ظهر فيه البدع والأهواء بكثرة ومن الناس الذين يدعون أنهم من أهل السنة والجماعة وهم في الأصل لا يرتبطون بأهل السنة والجماعة لا من قريب ولا من بعيد لأسباب لأنهم مبتدعون ضالون يغرقون في أوحال البدع فأصبح لزاما علينا نحن أصحاب المنهج الصافي والمعتقد الصحيح أن نميز أنفسنا بلقب شريف يمحوا أهل البدع من قاموسنا المشرف وتاريخا المجيد وما هم إلا مسيئين لمنهج أهل السنة والجماعة وهذا اللقب ما يزيدنا إلا عزة وفخر لأنه ينسب إلا أصحاب القرون الثلاثة الأولة وهم السلف الصالح رضوان الله عليهم واللقب هو ((السلفية)) قال شيخ الإسلام ابن تيمية"ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعتزي إليه بل يجب قبول ذلك بالاتفاق فان منهج السلف لا يكون إلا حق" وقال الإمام الذهبي "لم يدخل الرجل في علم الكلام ولا الجدال ولا خاض في ذلك بل كان سلفيا"واسم السلفية إنما هو محمود لقول ابن تيمية.

TWEETY يقول...

ازيك ياعمو

انا جيت ازور حضرتك

بس انا مفهمتش حاجة من الكلام

الشجرة الأم يقول...

أنا العالم كله نسيني وسقطت من الدنيا الفانية .. اللهم لا تجعلنا نسقط من الآخرة التي هي خيرا وأبقى.. آمين.

بارك الله فيك ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية.

أنصار السنة والسلف الصالح يقول...

اسمعوا أيها الملحدون
تقول الإحصائيات أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين لطالما تغنى الملحدون بإلحادهم وأفكارهم وحريتهم التي يتميزون بها عن غيرهم من المؤمنين! وطالما أتحفونا بسيل من كذبهم غير المنطقية يدَّعون فيها أنهم عقلانيون ويتعاملون مع الأمور بواقعية، وأنهم أكثر سعادة من غيرهم من المؤمنين الذين حكموا على أنفسهم بالانقياد للدين، وحرموا أنفسهم من ملذات الحياة!!
ولكن يأتي الواقع والعلم ليكذب هؤلاء ويفضح كذبهم وأنهم مجرد أدوات للشيطان يستخدمها في حربه مع المؤمنين التي سيخسرها بلا شك، وأن هؤلاء الملحدين اتخذوا الشيطان ولياً لهم من دون الله، ليكونوا شركاء له في نار جهنم يوم القيامة.
ومن عظمة القرآن أنه لم يهمل الحديث عن هؤلاء بل وصفهم وصفاً يليق بهم، يقول تعالى:
(اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)
فماذا نرجو من إنسان أخرجه الشيطان من النور إلى الظلمات؟ إنه مثل إنسان ميت يائس لا حياة فيه ولا استجابة لديه، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية الجديدة!
الأبحاث العلمية تثبت أن الملحدين أكثر الناس يأساً!
ففي دراسة حديثة تبين أن الملحدين هم أكثر الناس يأساً وإحباطاً وتفككاً وتعاسة!!! ولذلك فقد وجدوا أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين واللادينيين، أي الذين لا ينتسبون لأي دين، بل يعيشون بلا هدف وبلا إيمان.
فقد أكدت الدراسات العلمية المتعلقة بالانتحار أن أكبر نسبة للانتحار كانت في الدول الأكثر إلحاداً وعلى رأسها السويد التي تتمتع بأعلى نسبة للإلحاد. أما الدانمرك فكانت ثالث دولة في العالم من حيث نسبة الإلحاد حيث تصل نسبة الملحدين (واللادينيين) إلى 80 %، وليس غريباً أن تصدر منها الرسوم التي تستهزئ بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم.
تؤكد الدراسات العلمية على أن للتعاليم الدينية دور كبير في خفض نسبة الانتحار، وأن هذه التعاليم أقوى ما يمكن في الإسلام! ربما ندرك يا إخوتي لماذا حذر نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من الانتحار في قوله: (من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن شرب سمًا فقتل نفسه، فهو يتحساه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه، فهو يتردى في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبداً) [رواه البخاري ومسلم]. إنه أخطر تحذير على الإطلاق عرفته البشرية!! فهل هذا النبي يدعو للقتل والإرهاب؟ أم أنه حافظ على حياة أمته وأتباعه بهذا الحديث الشريف؟ ومن إعجاز هذا الحديث أنه شمل الحالات الأساسية التي تشكل أكثر من 90 % من حالات الانتحار.
فلو تأملنا إحصائيات الأمم المتحدة نلاحظ أن معظم نسب الانتحار يكون بمسدس أو سكين، وهو ما أشار إليه الحديث بكلمة (من قتل نفسه بحديدة)، السبب الثاني هو تجرع سم أو استنشاق غاز أو أخذ حبوب مخدرة، أي طريقة كيميائية وهو ما أشار إليه الحديث بقوله: (ومن شرب سمًا)، والسبب الثالث هو القفز من على جسر أو من أعلى بناء أي أن يرمي نفسه من مكان مرتفع وهو ما أشار إليه الحديث بقوله (ومن تردى من جبل)، انظروا كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يغفل عن مثل هذه الظاهرة فوضع العلاج المناسب والقوي لها مسبقاً!!
تؤكد هذه الدراسة العلمية أن أعلى نسبة للانتحار كانت بين الملحدين، ثم البوذيين ثم المسيحيين ثم الهندوس وأخيراً المسلمين الذين كانت نسبة الانتحار بينهم تقترب من الصفر. انظروا معي إلى العمود الذي يمثل نسبة الانتحار لدى الملحدين وهو أعلى نسبة لديهم، وتأملوا معي العمود الذي يمثل نسبة الانتحار بين المسلمين وهو أقل نسبة على الإطلاق، هل توحي لك هذه الحقيقة العلمية بشيء!!
خطوات علاج الانتحار كما يراها العلماء اليوم
تؤكد الدراسة على أن نسبة الانتحار زادت كثيراً في الخمسين سنة الماضية، وأكدت دراسات أخرى على أن الدول التي تضع قوانين صارمة تعاقب فيها من يحاول أن يقتل نفسه أو من يساعده على ذلك، هذه الدول كانت نسبة الانتحار فيها أقل، أما الدول التي لا تضع قوانين صارمة تعاقب من يحاول الانتحار مثل السويد والدانمرك بحجة 'حرية التعبير' فكانت تتمتع بأعلى نسبة انتحار.
من هنا تؤكد الدراسات على أنه من الضروري لعلاج ظاهرة الانتحار لابد من التحذير منها ووضع عقوبة رادعة لها. إذاً هناك ثلاث خطوات تنصح بها الدراسة لعلاج هذه الظاهرة التي تقول فيها الأمم المتحدة أن عام 2020 سيكون عدد المنتحرين مليون ونصف، وأن 15-30 مليون شخص سيحاولون الانتحار في عام واحد فقط، أي بمعدل جريمة انتحار واحدة كل 20 ثانية، وبمعدل محاولة انتحار كل ثانية أو ثانيتين!! وهذا عدد ضخم جداً وغير مسبوق

TWEETY يقول...

ازيك ياعمو
انا مبسوطة خالص انى زرت المدونة
انا جيت اسلم على حضرتك
واقولك انى عاملة حفلة عشان بابا اخد افرااااج ابقى تعالى زورها ماشى
انا همشى عايز حاجة
مع السلامة

غير معرف يقول...

زورو موقعنا نور الأزهر دوت كم
www.nouralazhar.com

غير معرف يقول...

نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا الجديد المفيد نور الأزهر
www.nouralazhar.com